الطباعة على الورق باستخدام الماء


ابتكر الباحثون الصينيون نوعا من الورق يمكن طباعتها باستخدام الماء بدلا من الحبر، ويمكن إعادة استخدامها عدة مرات. ويأمل العلماء من خلال خلق هذه الطريقة في الطباعة لتوفير مبالغ كبيرة من المال و الحفاظ على البيئة .

وقام فريق من الباحثين ، بقيادة  شياو شان بجعل الطباعة او الكتابة  تختفي بعد مرور بعض الوقت ، و يمكن إعادة استخدام الورقة نفسها مرارا وتكرارا من دون المساومة على جودة الطباعة.

وتستند هذه التقنية على المركبات الكيميائية التي تحتوي على صبغة حساسة المياه ، و تعديل تركيبة المواد خلال الاختلاط مع الماء ، مما يؤدي إلى ظهور اللون على الورق.

هذه المركبات تتفاعل مع الورق و الألوان للعقل تماما، استخدم العلماء مادة البولي ايثيلين جلايكول لفصل لون ورقة ، وهو يستخدم مادة غير سامة أيضا في الطب ومستحضرات التجميل.

كما أنها Natriom نترات لا تختفي حتى الألوان بسرعة. أصبح نوع خاص من أربع طبقات من الورق والطباعة و تختفي في درجة حرارة الغرفة بعد 22 ساعة. فإنه يمكن تسريع هذه العملية لزيادة درجة الحرارة.

فإنه يمكن أيضا إعادة استخدام هذا النوع من الورق، " خمسين مرة " ، وفقا للعلماء دون المساومة على جودة الطباعة. Develt وذكرت صحيفة ( دي فيلت ) الألمانية في موقعها على الانترنت أن كان العلماء قادرين الطباعة أربعة ألوان مختلفة ، ولكن حتى الآن يمكن استخدام لون واحد لكل ورقة. وقال إن العلماء يبحثون عن وصلة ل طباعة مجموعة متنوعة من الألوان في ورقة .

و جاء على لسان الباحثين : " نحن نقدم طريقة بيئية واقتصادية استراتيجية لتطوير وسيلة لطباعة خالية تماما من الحبر ، ونحن نستخدم فقط الألوان حساسة لل ضغط المياه و السائل. "

Posts les plus consultés de ce blog

أروع تطبيقات جوجل كروم !

تصفح موسوعة ويكيبيديا بدون خط أنترنت

MICROSOFT تُطلق تطبيق3D Builder للطباعة ثُلاثية الأبعاد