4 تقنيات قد تغير العالم


شهد العالم في السنوات العشر الاخيرة قفزة كبيرة في عالم التكنولوجيا ، ابتدائيا من الهواتف الذكية التى فاقت مبيعاتها العدد المنتظر وصولا الى الاجهزة اللّوحية و أحدثت كل هذه الاجهزة ثورة في طريقة عيشنان و عملنا و حياتنا اليومية ، رغم ذلك صدّق أو لا تصدق ، فلا زلنا في بداية المشوار ، فالتكنولوجيا لا تزا في بدايتها و مازالت ستحقق المزيد ...
اذن اربطو الاحزمة للتعرف على اهم تقنيات المستقبل 

1. نظارات غوغل (Google Glass):

الحقيقة المدمجة أصبحت جزء من حياتنا من أشكال المحاكاة التجريبية إلى التطبيقات التعليمية. ولكن غوغل أخذت على عاتقها هذا الموضوع وقفزة عدة درجات من خلال نظارت غوغل. فمن خلال هذه النظارة يمكن عرض موجز عن شبكات الميديا الاجتماعية, عرض نصوص, وخرائط غوغل ,والتنقل من خلال نظام التحكم بالمواقع GPS والتقاط الصور. ويمكنك الحصول على أخر التحديثات خلال وجودك في المكان.


2. جهاز الطباعة الثلاثية الأبعاد (Form 1):

الطّابعة الثلاثية الابعاد ، تكنولوجيا حديثة تمكنك من تحويل التصاميم الرقمية الى منتج واقعي صلب 
 !! حتى سيارة جيمس بوند أستون مارتين التي تحطمت في الفيلم كانت عبارة عن منتج مطبوع 3Dيستطيع كل شخص أن يخلق الشكل الخاص به, دون الحصول على موافقة من أي مصنع عملاق
image003

3.نظارة الالعاب (Oculus Rift):


ألعاب الواقع الافتراضي بشكلها الجديد مع Oculus Rift تتيح لك ان تشعر نفسك فعلياً بداخل اللعبة. حيث يمكنك تحريك رأسك لرؤية ماحولك بدقة عالية.

هنالك منتجات متميزة في السوق التي يمكن أن تفعل نفس الشيء نفسه, ولكن Oculus Rift تتيح لك الرؤية ماحولك داخل اللعبة حتى 110 درجات وتتمتع بهذه التجربة فقط ب300$. كما تأتي بجموعة أدوات بمثابة عدة التطوير. هذه هي بداية ثورة للألعاب من الجيل التالي.







4. سيارة من دون سائق:

شاهدنا بالأفلام سيارة بدون سائق, ولكننا لم نتخيل بأن هذا الخيال يوماً من الأيام سيصبح حقيقة. نعم إنها حقيقة واقعية, التي أصبحت ممكنة بفضل شركة محرك البحث “Google”
في حين أن مصدر البيانات لايزال بشكل سري, إلا أن سيارة جوجل من دون سائق مدعومة بذكاء اصطناعي الذي يعتمد على الكاميرات الفيديو داخل السيارة, وجهاز استشعار غلى رأس السيارة, وبعض الأجهز الاستشعارية الرادارية والعديد من الحساسات على جوانب السيارة بأماكن متعددة. يبدو وكأنه يحتاج إلى الكثير من الجد لمحاكات الذكاء البشري في قيادة السيارة, ولكن حتى الآن بواسطة هذا النظام استطاع القيادة حتى 1609 كم بنجاح دون أوامر الانسان!!


لمشاهدة التجربة :



Posts les plus consultés de ce blog

أروع تطبيقات جوجل كروم !

تصفح موسوعة ويكيبيديا بدون خط أنترنت

MICROSOFT تُطلق تطبيق3D Builder للطباعة ثُلاثية الأبعاد